الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تؤسس فرعها الجهوي بجهة سوس وتنتخب مكتبها بالجهة

تم أمس الجمعة بمدينة أكادير؛ انتخاب الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة خلال الجمع العام الذي انعقد مساء امس الجمعة 3 دجنبر 2021 بمدينة أكادير بحضور أزيد من 20 ناشرا بالجهة.

وتراس هذا الجمع رئيس الفيدرالية نور الدين مفتاح وبحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للفيدرالية، ورؤساء الفروع الجهوية.
وتم انتخاب إدريس مبارك رئيسا لفرع جهة سوس ماسة، وكلا من : أحمد الزاهدي، لحسن بومهدي، أمينة أتزوك ، هشام الغفير، عبد المجيد الترناوي، فيصل الروضي، نوابا للرئيس، و محمد الغازي مقررا، و أمينة مستاري نائبة له، كما تم انتخاب محمد بركا أمينا للمال، و محمد أشعري نائبا له، في حين عادت رئاسة لجنة التكوين لعتيقة الخباب، و رئاسة لجنة الشؤون الاجتماعية لحنان أرخام، في الوقت الذي انتخب محمد موركي رئيسا للجنة التواصل والعلاقات العامة والوساطة، ومحفوظ أيت صالح رئيسا للجنة المقاولة، كما انتخب ياسر الخلفي، وعبد العزيز السلامي مستشاران.

واكد البيان الختامي الصادر في أعقاب هذا الجمع العام بأن “لا حل لأزمة الاعلام الوطني عامة إلا بالحسم في الادماج الجريء للصحافة الجهوية المهنية والأخلاقية في المنظومة العامة للتعاقدات الجديدة على المستوى المركزي بين السلطات العمومية وأرباب المقاولات وممثلي الصحافيين”.
وأشار إلى أنه” لا حل لأزمة الاعلام الوطني عامة إلا بالحسم في الادماج الجريء للصحافة الجهوية المهنية والأخلاقية في المنظومة العامة للتعاقدات الجديدة على المستوى المركزي بين السلطات العمومية وأرباب المقاولات وممثلي الصحافيين.

من جهة أخرى، دعا الجمع العام التأسيسي للفرع من أكادير الفاعلين الجهويين الاقتصاديين والمؤسساتيين إلى تمثل وزن هذا الموقع الذي أصبحت فيه الجهة هي الوسط الحقيقي للمملكة لمد اليد للصحافة الجهوية في إطار يعتبر الاعلام فاعلا تنمويا وشريكا في المواكبة والتعبئة مع احترام استقلاليته، والتي تعتبر عماد الحياة الديمقراطية السليمة.


كما دعا الزملاء في مختلف الجهات إلى السعي الحثيث لتجاوز الأعطاب الذاتية والمساهمة الفعالة في مجهودات التخليق والتحصين والرفع من القدرات ليكونوا في الموعد حتى يساهموا في هذا النموذج التنموي الجديد الذي لا يمكن إنجاحه إلا بمشاركة الاعلام المهني والمتعدد والعصري.
ونظم هذا الجمع العام تحت شعار “تحديات الجهوية المتقدمة ودور الاعلام المحلي في التنمية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.